محليات

تراجع عدد النازحين في عكار إلى 13 ألفاً مع عودتهم إلى الجنوب

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

انخفض عدد النازحين من الجنوب وضاحية بيروت الجنوبية المقيمين في محافظة عكار حوالي ٤٠٠٠ شخص خلال أسبوع واحد ليصبح عددهم الآن قرابة ١٣ ألف نازح بدل الـ١٧ ألفاً المسجلين سابقاً، وفق التقرير اليومي الذي تصدره غرفة إدارة الكوارث في المحافظة برئاسة المحافظ عماد اللبكي.

وفي هذا السياق لفت التقرير إلى أن عدد مراكز الإيواء انخفض أيضاً من ٢١ مركزاً في ذروة أزمة النزوح إلى ٩ مراكز فقط.

وتبعاً لذلك فإن عدد النازحين المسجلين لدى الغرفة، وفق المعطيات والتقارير الواردة من البلديات والاتحادات البلدية ووزارة الشؤون، بلغ ١٢٨٢٨ نازحاً أي ٣٤٥٢ عائلة.

القسم الأكبر منهم ١٢٦٠٤ نازحين أي ٣٣٨٧ عائلة يسكنون خارج مراكز الإيواء، إما في منازل مؤجرة من قبلهم أو مستضافين لدى أصدقاء لهم في ٩٠ بلدة وقرية عكارية.

أما الباقون الذين لا يزالون يسكنون في مراكز الإيواء الـ٩، فعددهم  ٢٢٤ نازحاً أي ٦٥ عائلة فقط.

ويرجّح متابعون انخفاض هذا العدد على نحو متسارع نتيجة رغبة النازحين في العودة إلى بلداتهم وقراهم لتفقد منازلهم وممتلكاتهم فور إتاحة الفرصة لهم خاصة في الجنوب.

انضم إلى قناتنا الإخبارية على واتساب

تابع آخر الأخبار والمستجدات العاجلة مباشرة عبر قناتنا الإخبارية على واتساب. كن أول من يعرف الأحداث المهمة.

انضم الآن
شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا