"مقيمون ومنتشرون من أجل لبنان": التفاهم فرصة حقيقية لاستعادة الدولة سيادتها
رأى تجمع "مقيمون ومنتشرون من أجل لبنان" في بيان، أن "توقيع إطار السلام بين لبنان وإسرائيل في واشنطن لحظةً تاريخية وفرصةً حقيقية لاستعادة الدولة اللبنانية سيادتها الكاملة، وإنهاء عقود من الحروب والاحتلال والوصايات والسلاح الخارج عن سلطة الدولة".
وقال: "آن الأوان لعودة الجنوب إلى الحياة، ولعودة أبنائه إلى قراهم ومنازلهم، يزرعون أرضهم، ويعيشون بأمن وكرامة بعيداً عن صراعات الآخرين. ونهنئ رئيس الجمهورية العماد جوزاف عون، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور نواف سلام، وأعضاء الحكومة، والسفير سيمون كرم رئيس الوفد اللبناني المفاوض، وسفيرة لبنان لدى الولايات المتحدة ندى حمادة معوض، على الجهود التي أثمرت هذا الإنجاز الوطني. وتوقيع الاتفاق ليس سوى بداية الطريق. فالنجاح الحقيقي يبدأ بتنفيذه الكامل، وترسيخ مبدأ لا يمكن لأي دولة أن تقوم من دونه: لا قرار بالحرب أو السلم إلا للدولة اللبنانية".
وشدد على إن "السلام الحقيقي لا يتحقق إلا بقيام دولة واحدة، وجيش واحد، وقرار وطني واحد، فلنجعل من هذا الاتفاق بدايةً لاستعادة الدولة، وبدايةً لعودة الجنوب إلى الحياة، وبدايةً لدخول لبنان مرحلة جديدة عنوانها السيادة والاستقرار والازدهار. لا للاحتلال. لا للتبعية. لا للوصاية. لا لأي سلطة تعلو على سلطة الدولة".
انضم إلى قناتنا الإخبارية على واتساب
تابع آخر الأخبار والمستجدات العاجلة مباشرة عبر قناتنا الإخبارية على واتساب. كن أول من يعرف الأحداث المهمة.
انضم الآن| شاركنا رأيك في التعليقات | |||
| تابعونا على وسائل التواصل | |||
| Youtube | Google News | ||
|---|---|---|---|