محليات

اتفاق تشرين الثاني يعود إلى الواجهة... هذا ما أبلغه بري لماكرون

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تلقى رئيس مجلس النواب نبيه بري اتصالًا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، جرى خلاله التداول في آخر تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة، والمستجدات السياسية والميدانية بعد إنجاز مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأكد ماكرون خلال الاتصال مكانة لبنان واهتمام فرنسا باستقراره وسيادته، واستعداد باريس والدول الصديقة لمؤازرته في تجاوز المرحلة الدقيقة التي يمر بها، سواء عبر مؤتمرات دولية لدعم الجيش اللبناني أو لإعادة الإعمار.

من جهته، شكر بري الرئيس الفرنسي وفرنسا على وقوفهما الدائم إلى جانب لبنان، مشددًا على أهمية تثبيت وقف إطلاق النار وانسحاب إسرائيل من الأراضي التي تحتلها وصولًا إلى الحدود الدولية، وانتشار الجيش اللبناني، وعودة الأهالي إلى بلداتهم ومدنهم وقراهم، تمهيدًا لإطلاق ورشة إعادة الإعمار.

وأكد بري أن اتفاق تشرين الثاني 2024 يشكل فرصة جاهزة، بما يتضمنه من آلية لتثبيت وقف إطلاق النار والتحقق من أي خروقات أو تهديدات، إذا ما تم تبنيه في المفاوضات الجارية في سويسرا.

انضم إلى قناتنا الإخبارية على واتساب

تابع آخر الأخبار والمستجدات العاجلة مباشرة عبر قناتنا الإخبارية على واتساب. كن أول من يعرف الأحداث المهمة.

انضم الآن
شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا