مخزومي يبحث مع السفير الدنماركي الأوضاع المحلية والتطورات الإقليمية
استقبل النائب فؤاد مخزومي السفير الدنماركي كريستوفر فيفيك، حيث جرى خلال اللقاء البحث في الأوضاع المحلية والإقليمية والدولية، والتطورات السياسية والأمنية الراهنة.
وعقب اللقاء، كتب مخزومي عبر حسابه على منصة "إكس" أنه أكد أهمية العلاقات اللبنانية – الدنماركية، وضرورة تعزيز التعاون بين البلدين وتطويره في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والإنسانية.
وأشار إلى أنه تم التطرق إلى المستجدات المرتبطة باتفاق وقف إطلاق النار والجهود الرامية إلى تثبيت الاستقرار، لافتاً إلى أنه يعوّل على المحادثات الجارية في واشنطن خلال الأيام الثلاثة المقبلة، مع التأكيد على دعم رئيسي الجمهورية والحكومة في هذا المسار الوطني.
وشدد مخزومي على أن الأولوية الوطنية تتمثل في معالجة مسألة السلاح خارج إطار الدولة، وفق رؤية واضحة تكرّس حصرية السلاح بيد الدولة اللبنانية واحتكارها الكامل لقرار الحرب والسلم، بما يضمن بسط سيادة الدولة على كامل أراضيها.
وأضاف أن الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي اللبنانية، وإعادة إعمار الجنوب، وعودة الأهالي إلى قراهم، واستعادة ثقة المجتمعين العربي والدولي، تشكل أهدافاً أساسية ومترابطة على طريق ترسيخ الاستقرار وتعزيز دور الدولة ومؤسساتها.
انضم إلى قناتنا الإخبارية على واتساب
تابع آخر الأخبار والمستجدات العاجلة مباشرة عبر قناتنا الإخبارية على واتساب. كن أول من يعرف الأحداث المهمة.
انضم الآن| شاركنا رأيك في التعليقات | |||
| تابعونا على وسائل التواصل | |||
| Youtube | Google News | ||
|---|---|---|---|