الوزير الحجار استقبل السفير الدوسري : لبنان لن يكون منصة لأي نشاط يهدد أمن الدول العربية
عودة النازحين تتواصل وأمل بإعادة الإعمار (فيديو)
تواصلت عودة النازحين من شمال الليطاني إلى مناطق جنوبه عبر جسري القاسمية البحري وبرج رحال، ولا سيما إلى مدينة صور والقرى الجنوبية، بعد النزوح القسري الذي فرضته الاعتداءات الإسرائيلية والحرب الأخيرة.
وشوهدت أعداد من السيارات تعبر باتجاه صور وقراها محمّلة بالأمتعة والحاجيات، فيما رفع العائدون الأعلام اللبنانية تعبيراً عن تمسكهم بأرضهم وقراهم.
وروى المواطن سالم عليان، من بلدة البياضة معاناته جراء الحرب، مشيراً إلى أنه فقد نجليه إسحاق (13 عاماً) وحسين (19 عاماً)، الطالب الجامعي، إثر غارة نفذتها مسيّرة إسرائيلية استهدفت البلدة.
وقال: "خسرت ولديّ ومنزلي الذي دُمّر بالكامل، كما دُمّرت سيارة البيك أب التي أعتاش منها. حياتي تغيّرت كلياً، ولا شيء يمكن أن يعوّض خسارتي لأبنائي".
واكد أن حلمه الوحيد هو العودة إلى بلدته البياضة، قائلاً: "أريد أن أشم رائحة الأرض وأن يُدفن أولادي في بلدتهم. ليس للإنسان إلا بيته وأرضه، ونأمل من الدولة والمعنيين الالتفات إلى أوضاعنا ومساعدتنا على النهوض من جديد".
وأكد أنه رغم حجم الخسائر والمعاناة، سيعود إلى أرضه لإعادة إعمار منزله وزراعة أرضه التي ورثها عن آبائه وأجداده، مشدداً على أن "وجع فقدان الأبناء سيبقى في القلب، لكن التمسك بالأرض أقوى من كل الدمار".
انضم إلى قناتنا الإخبارية على واتساب
تابع آخر الأخبار والمستجدات العاجلة مباشرة عبر قناتنا الإخبارية على واتساب. كن أول من يعرف الأحداث المهمة.
انضم الآن| شاركنا رأيك في التعليقات | |||
| تابعونا على وسائل التواصل | |||
| Youtube | Google News | ||
|---|---|---|---|