محليات

خطوة غير متوقعة... إسرائيل تدرس تسليم مواقع حساسة للجيش اللبناني

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

في مؤشر جديد إلى التحولات الجارية على الحدود الجنوبية، كشفت تقارير إعلامية إسرائيلية عن بحث تل أبيب خطوات ميدانية جديدة في جنوب لبنان، تشمل إمكان نقل السيطرة على مواقع حساسة إلى الجيش اللبناني، بالتوازي مع دراسة انسحاب جزئي من بعض مناطق الانتشار الحالية.

وبحسب ما أوردته القناة 12 الإسرائيلية، فإن الجيش الإسرائيلي يدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق تابع لحزب الله.

وفي السياق نفسه، نقلت صحيفة "هآرتس" عن مصدر مطلع أن فريقي إسرائيل ولبنان سيحددان خلال محادثاتهما المناطق التجريبية التي يمكن نقلها إلى الجيش اللبناني ضمن ترتيبات يجري بحثها بين الجانبين.

وأضاف المصدر أن الجيش الإسرائيلي سيضطر إلى الانسحاب جزئياً من "الخط الأصفر"، في إشارة إلى المناطق التي يتمركز فيها حالياً داخل جنوب لبنان.

وتأتي هذه المعطيات في وقت تتواصل فيه الاتصالات والمفاوضات المرتبطة بالوضع الأمني على الحدود الجنوبية، وسط مساعٍ لبحث ترتيبات ميدانية جديدة تتعلق بانتشار القوات وآليات إدارة المناطق الحدودية.

وتشهد الساحة الجنوبية في الفترة الأخيرة تداولاً متزايداً لسيناريوهات مرتبطة بإعادة انتشار القوات وتوسيع دور الجيش اللبناني في بعض المناطق، في ظل الضغوط السياسية والأمنية المرتبطة بملف الحدود وتطبيق التفاهمات القائمة.

انضم إلى قناتنا الإخبارية على واتساب

تابع آخر الأخبار والمستجدات العاجلة مباشرة عبر قناتنا الإخبارية على واتساب. كن أول من يعرف الأحداث المهمة.

انضم الآن
شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا