تخفيف أميركي للقيود على منتخب إيران
أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأميركية تخفيف القيود المفروضة على منتخب إيران المشارك في كأس العالم، ما يسمح للفريق بدخول الولايات المتحدة قبل يومين من مباراته المقبلة في مونديال 2026 أمام مصر.
وأوضح المتحدث باسم الوزارة أن الفريق سيظل ملزمًا بالمغادرة بعد المباراة التي تقام مساء الجمعة بتوقيت سياتل، ضمن منافسات الجولة الثالثة الأخيرة بالمجموعة السابعة من مرحلة المجموعات للبطولة، المقامة في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.
وأكد متحدث باسم الاتحاد الإيراني لكرة القدم أن الفريق سيغادر معسكره التدريبي في تيخوانا بالمكسيك متوجها إلى سياتل، الأربعاء.
وقال المدير التنفيذي لفريق عمل البيت الأبيض المعني بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أندرو جولياني، لوكالة "أسوشيتد برس": "كان هذا مخططا له من جانبنا. كنا سنراقب سير أول رحلتين، وإذا سارت الأمور بسلاسة سنمدد اليوم الإضافي نظرا لطول مدة السفر".
ونشرت شبكة "إن بي سي نيوز" هذا التغيير في السياسة للمرّة الأولى، الذي يأتي في ظل تفاوض مسؤولين من كلا البلدين حول كيفية إنهاء الحرب في إيران.
واشتكى المنتخب الإيراني من قيود السفر المفروضة عليه، والتحديات التي واجهها منذ اندلاع الحرب.
انضم إلى قناتنا الإخبارية على واتساب
تابع آخر الأخبار والمستجدات العاجلة مباشرة عبر قناتنا الإخبارية على واتساب. كن أول من يعرف الأحداث المهمة.
انضم الآن| شاركنا رأيك في التعليقات | |||
| تابعونا على وسائل التواصل | |||
| Youtube | Google News | ||
|---|---|---|---|