حركة أمل تبحث مع فرنسا ملف الحرب وإعادة الإعمار
زار مسؤول العلاقات الخارجية والمغتربين في حركة "أمل" علي حايك السفير الفرنسي هيرفيه ماغرو يرافقه مسؤول قارة اوروبا مصطفى يونس ورئيس قسم البروتوكول في المكتب اسامة خيامي، في حضور مستشاري السفارة.
وكان اللقاء مناسبة استعرض فيها الجانبان الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة، وتم التشديد ، بحسب بيان، على "دور فرنسا الداعم للبنان في المحافل الدولية، ووقوفها الدائم الى جانبه مع التأكيد على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين".
واكد السفير ماغرو، بحسب البيان، "دعم فرنسا للبنان ووقوفها الى جانبه، وأن الرئيس ماكرون يولي الملف اللبناني أهمية كبيرة وفرنسا ستسعى بكل إمكاناتها وتعاونها مع أصدقاء لبنان لدعمه ومساعدته". وأشاد ب"الدور الوطني الكبير للرئيس نبيه بري وأن دوره أساسي ومحوري في انقاذ لبنان".
بدوره شكر حايك "فرنسا على وقوفها الى جانب لبنان"، مؤكدا أن لها "الدور المحوري في انهاء الحرب واعادة الاعمار ودعم لبنان في المحافل الدولية".
وسلّم الوفد السفير الفرنسي رسالة حول "الوضع العام في لبنان جراء العدوان المستمر منذ العام ٢٠٢٤ وما خلفه من خسائر بشرية ومادية وتفاقم أزمات انسانية، مع الدعوة الى دعم لبنان لتجاوز محنته وعودة الامن والاستقرار والازدهار لربوعه".
انضم إلى قناتنا الإخبارية على واتساب
تابع آخر الأخبار والمستجدات العاجلة مباشرة عبر قناتنا الإخبارية على واتساب. كن أول من يعرف الأحداث المهمة.
انضم الآن| شاركنا رأيك في التعليقات | |||
| تابعونا على وسائل التواصل | |||
| Youtube | Google News | ||
|---|---|---|---|