دعم لمطالب موظفي الخلوي وأوجيرو وتحذير من تدهور الواقع المعيشي
بعد الاتفاق مع واشنطن.. بزشكيان يصل باكستان في زيارة رسمية
وصل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد، الثلاثاء، في زيارة رسمية، وذلك عقب الاتفاق بين إيران والولايات المتحدة الذي ساهمت باكستان في التوسط للوصول إليه.
وكان في استقبال بزشكيان لدى وصوله إلى قاعدة نور خان الجوية الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري ورئيس الوزراء شهباز شريف، فيما ضم الوفد الإيراني المرافق وزير الخارجية عباس عراقجي بحسب صحيفة "دون الباكستانية".
وقالت السلطات الباكستانية إن المباحثات ستتناول الجهود الدبلوماسية الجارية بعد توقيع الاتفاق الأمريكي الإيراني، إلى جانب مناقشة التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وسبل توسيع التعاون في مجالات التجارة والطاقة وأمن الحدود والتواصل الشعبي والربط الإقليمي.
وكانت الحرب التي اندلعت بين الولايات المتحدة وإيران قد تسببت في اضطرابات واسعة بأسواق الطاقة العالمية ودفعت أسعار النفط إلى مستويات قياسية، ما ألقى بتداعيات اقتصادية كبيرة على باكستان التي تعتمد بشكل رئيس على إمدادات الطاقة العابرة عبر مضيق هرمز.
وخلال فترة النزاع التي استمرت نحو أربعة أشهر، استضافت باكستان عددًا من اللقاءات والمشاورات الدبلوماسية، من بينها محادثات سلام عُقدت في إسلام آباد خلال أبريل الماضي بمشاركة وفد أمريكي ترأسه نائب الرئيس الأمريكي جيه دي فانس.
انضم إلى قناتنا الإخبارية على واتساب
تابع آخر الأخبار والمستجدات العاجلة مباشرة عبر قناتنا الإخبارية على واتساب. كن أول من يعرف الأحداث المهمة.
انضم الآن| شاركنا رأيك في التعليقات | |||
| تابعونا على وسائل التواصل | |||
| Youtube | Google News | ||
|---|---|---|---|